بسم الله الرحمن الرحيم

 بيان استنكار حول مصادرة المؤسسات التعليمية في ارتريا

أقدم النظام الديكاتورى الأرترى في يوم الثلاثاء4 سبتمبر2019م وبشكل تعسفى وتزامناً مع الفاتح من سبتمبر المجيد أقدم على مصادرة المؤسسات altالتعليمية الإسلامية بمدينة كرن ومصادرة ممتلكاتها وفرض الحراسة الامنية المشددة عليها وذلك بدون اكتراث لوضعها القانوني او اعتبار وتقدير لآلاف الطلبة والأساتذة والعاملين الذين يفقدون دراستهم ووظائفهم ما يعتبر استهدافا ممنهجا وحرباعلى المواطن الارترى في حرية الدين والفكر والرأى. .

 

 

يوافق يوم 24 من مايو الذكرى الثامنة والعشرين لاستقلال ارتريا، وهو بحق يوم العزة والكبرياء الوطني، حيث امتلك فيه الشعب الارتري ناصيةalt حريته، واسترد سيادته، بعد أن بذل في سبيل ذلك غالي الأثمان حتى يتحقق هذا الهدف الجليل، وهو تحرير كامل التراب الإرتري، وإعلان الاستقلال الناجز ، بعد أن دحر المناضلون الأشاوس العدو ، وقهروا المغتصب، وأرغم على الاعتراف بحق الشعب الارتري الماضي العزيمة، غير الهياب ، مسطرًا في سجل التاريخ أروع الأمثلة على التضحية والفداء وحب الوطن ، ولهذا يعتبر هذا اليوم مفخرة من مفاخر هذا الشعب الأبي.

 

 

يحتسب الحزب الإسلامي الارتري للعدالة والتنمية عند الله سبحانه وتعالى الداعية المجاهد الشيخ/ حامد محمد حامد( أبودجانة) الذي رحل عن دنيانا الفانية اليوم 8 مايو 2019م الموافق الثالث من رمضان لعام 1440هـ بعد عناء مع المرض الذي الم به في السنوات الثلاث الأخيرة. وهو من مواليد 1957م بمدينة هيكوتا ومتزوج وأب لطفلة ، عرف بدماثة الأخلاق والشجاعة والكرمalt.

 

 

 
باقي المقالات...

اعلي الصفحة