الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا وحبيبنا وقدوتنا محمد بن عبد الله وعلى أله وصحبه ومن والاه وبعد :ــ
رمضان شهر الجهاد
لا زال الحديث في فضل ومكانة هذه الايام والليالي المباركات التي كادت أن تنفلت من أيدينا ، حيث تمضي سريعا ولاندري هل قمنا ونقوم بما يجب علينا القيام به ، فإنها لاتعوض ولا يغني عنها أو يوازيها غيرها ، إن بعض المسلمين الصائمين يجعلون من هذا الشهر شهرا للكسل والنوم والخمول والركون إلى الراحة ، والبعض يقضي نهاره كله في نوم حتى يضيع بعض الفرئض والصلوات في أوقاتها ، وهو لايدري أن شهر رمضان شهد ملاحم المسلمين الجهادية الكبرى

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

رحيق المنابر  ((( 24 ))) - الظلم خراب ودمار

الحمد لله قاسم الجبارين ومهلك الظالمين ومذل المتكبرين ، ونصلى ونسلم على من بعثه هاديا ومبشرا ونذيرا وداعيا الى الله بإذنه وسراجا منيرا ،حيث أقام الله به العدل والقسطاس وأزال به الجور والظلم والبهتان  . أما بعد : الظلم هو وضع الشيئ في غير موضعه كما قال ابو الطيب المتنبئ :

وضع الندا في موضع السيف بالعلا *** مضر كوضع السيف في موضع الندى.

 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

آصرة الأخوة الإسلامية ومعاني الحب في الله (2)

شرائط الأخوة:

1.     أن تكون خالصة لله بحيث يتنزه المتآخون من كل مصلحه ذاتيه ومنفعة شخصيه  الحديث: (إن رجلا زار أخا له في الله فأرصد الله له ملكا ...... ) .

2.      أن تكون الأخوة مقرونة بالأيمان والتقوى : بأن ينتقى المسلم من الأصحاب أتقاهم وأحسنهم أخلاقا ). (الأخلاء يومئذ.......)

3. أن تكون الأخوة ملتزمة بمنهج الإسلام بإتباع الكتاب والسنة والبعد عن الخرافة و الأفكار الهدامة : (رجلان تحابا في الله تجمعا عليه وتفرقا عليه..) .. كان الرجلان من الصحابة إذا تفرقا قرأ أحدهما على صاحبه سورة العصر حيث التعاهد والعمل الصالح والتواصي بالحق والتواصي بالصبر .

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

آصرة الأخوة الإسلامية ومعاني الحب في الله (1)

مقدمة:

لقد جمعت آصرة الأخوة في الله أبناء الإسلام في كل العصور ، وعليها اعتمد رسول الله r ، في إقامة دولة الإسلام ، ورفع رايته بعد تأسيس العقيدة والإيمان ، فالمجتمع الإسلامي مجتمع مترابط متحاب بروح الله ، ترفرف عليه بشائر المحبة ، وتضئ ربوعه أنوار الصفاء والإخاء ..

 
باقي المقالات...

اعلي الصفحة