الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا وحبيبنا وقدوتنا محمد بن عبد الله وعلى أله وصحبه ومن والاه:ــ

لا زال الحديث فيرمضان عن هذه الأيام والليالي المباركات ، لازلنا نعيش هذا الكرم الرباني العظيم في هذاالشهر المبارك ،.

2.أعمال يلزم الصائم الحرص عليها

أول هذه الأعمال الإكثار من قراءة القرآن الكريم وتدبر معانيه لأننا في شهر القران الكريم ( شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن ) أنزل الله القرآن من اللوح المحفوظ إلى سماء الدنيا في بيت العزة في ليلة القدر في شهر رمضان ( إنا أنزلناه في ليلة القدر .... ) انزل في ليلة القدر وهي في رمضان ثم أنزل منجماً على رسول الله صلى عليه وسلم على ثلاث وعشرين سنة حسب أسباب ووقائع النزول .

 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى أله وصحبه اجمعين وبعد :ــ

جدير بنا أن نتحدث عن هذا الموسم العظيم موسم النفحات والبركات والرحمات الربانية عن شهر رمضان شهر الصيام والقيام والذكر وتلاوة القرآن ،

 

هذا رجل من أصحاب محمد ما أجمل أن نبدأ به الحديث. غرّة فتيان قريش، وأوفاهم جمالا، وشبابا.. يصف المؤرخون والرواة شبابه فيقولون:" كان أعطر أهل مكة".. ولد في النعمة، وغذيّ بها، وشبّ تحت خمائلها.

 

 

صهيب بن سنان - ربح البيع يا أبا يحيى !!


ولد في أحضان النعيم..فقد اكن أبوه حاكم الأبلّة ووليا عليها لكسرى.. وكان من العرب الذين نزحوا الى العراق قبل الاسلام بعهد طويل، وفي قصره القائم على شاطئ الفرات، مما يلي الجزيرة والموصل، عاش الطفل ناعما سعيدا..

وذات يوم تعرضت البلاد لهجوم الروم.. وأسر المغيرون أعدادا كثيرة وسبوا ذلك الغلام " صهيب بن سنان"..

 
باقي المقالات...

اعلي الصفحة